الإستقبالمعلومات مفيدةروابط مفيدةالأسئلة المتداولةخريطة الموقعللإتّصال بنا
EnglishFrançais
Imprimer Envoyer à un ami Ajouter aux favoris Facebook Twitter
??? ??? : SOTAVI  »  من نحن

المستجدّات

26.02.2018 - [Translate to Arabe:] Journée d'information Sotavi - Novogen

[Translate to Arabe:] La Sotavi a organisé au mois  de Février 2018, et en collaboration avec...

من نحن

أنشأت الشّركة التّونسيّة للدّواجن سنة 1981 , وهي مؤسسّة عموميّة من صنف 'أ' تحت إشراف وزارة الفلاحة. تخضع الشّركة التّونسيّة للدّواجن أيضا إلى مجلّة الشّركات التّجاريّة بإعتبارها شركة خفيّة الإسم, ويبلغ رأس مالها 5460ألف دينار.

تمثّل مساهمة الخوّاص 20 % من رأس مال الشّركة وستبلغ نسبة 40%  بعد إدراج الشّركة في بورصة الأوراق الماليّة في غضون سنة 2011.

تحتلّ الشركة مكانة مرموقة في قطاع الدّواجن بتونس ويعتبر إنتاج وترويج البيض المخصّب والفراخ من عمر يوم واحد النّشاط الرّئيسي للشّركة.
تستغلّ الشّركة التّونسيّة للدّواجن مراكز لتربية الأمّهات مجهّزة بمعدّات ذات تكنولوجيا متطوّرة وذلك لضمان أحسن ظروف الإنتاج, كما تملك مفقسين  بمنطقة برج السّدريّة معدّين لإنتاج الفراخ ذات عمر يوم واحد.

على مستوى الموارد البشريّة فإنّ للشّركة مجموعة هامّة من الفنيّين والإطارات ذوو كفاءة وتجربة عاليتين  مماّ ساهم في تحقيق نتائج هامّة سواء على مستوى مراكز التّربية أو على مستوى المفقسين.

وإستجابة منها لتطلّعات حرفائها وإنتظاراتهم , وضعت الشّركة برنامجا للجودة يهدف إلى إنتاج فراخ ذات نوعيّة  ممتازة.وبإعتبار أنّ قطاع الدّواجن يعتير من القطاعات الحسّاسة والدّقيقة, فإنّ الشّركة  تحاول قدر الإمكان مواكبة التّطوّر العلمي والتّكنولوجي وذلك بتأهيل خبرات أعوانها  عبر تنظيم أيّام إعلاميّة وحلقات تكوينيّة داخليّة أو بالتّعاون مع مكات مختصّة.                

خلال سنة 2011 أنتجت الشّركة حوالي 5153000 فرخ لحم و  2033000 فرخ بيض وهو ما يمثّل على التّوالي 6% من الإنتاج الوطني من فراخ الّلحم و 35% من الإنتاج الوطني من فراخ البيض.

الأمّهات داخل المدجنة

فرز الفراخ بالمفقس

تلقيح الفراخ بالمفقس

معدّات التّعليف داخل المداجن

من نحنالأنشطةالجودةنصوص قانونيّةالمستجدّاتإحصائيّات